في تصنيف معلومات عامة بواسطة

من هي زوجة سعد الحريري

لارا بشير العظم

لارا العظم انستقرام

أخت سعد الحريري

سعد الدين الحريري نضال بستاني

بنات رفيق الحريري

يسعدنا ان نقدم لكم اجابات الأسئلة المفيده والثقافية والعلمية التي تجدون صعوبة في الجواب عليها وهنا نحن في هذه المقالة المميزة يواصل موقعنا معلمي في تقديم اجابة السؤال : من هي زوجة سعد الحريري

من هو سعد الحريري 

اهلا وسهلا بكم اعضاء وزوار موقع معلمي الكرام بعد التحية والتقدير والاحترام يسرنا أعزائي الزوار اهتماممكم على زيارتكم ويسعدنا ان نقدم لكم اجابة السؤال : من هي زوجة سعد الحريري

من هو سعد الحريري 

سعد الحريري هو لبناني ولد في المملكة العربية السعودية في عام 1970 وهو ابن رجل الاعمال اللبناني الغني ورئيس الوزراء السابق رفيق الحريري، وقد تم اغتيال الرئيس السابق رفيق الحريري في وسط تفجير ضخم في العاصمة بيروت في 14 فبراير من عام 2005، وقد دخلته وقتها البلاد في حالة من الاضرابات والتوتر التي جعلت سوريا تضر في وقتها الى سحب قواتها من لبنان وذلك بعد ثلاث عقود من الوجود الامني والعسكري السوري هناك، ويعتبر سعد الحريري أحد أبرز خصوم حزب الله والحكومة السورية، اللذان يحملهما مسؤولية اغتيال رفيق الحريري. 

اغتيال رفيق الحريري في تفجير بيرزت 

أغتيل رفيق الحريري في تفجير ضخم وسط العاصمة بيروت في 14 شباط/ فباير2005 ودخلت البلاد عقبها مرحلة من الاضطرابات والتوتر اضطرت خلالها سوريا الى سحب قواتها من لبنان، بعد ثلاثة عقود من الوجود العسكري والامني السوري هناك.

يعد سعد الحريري أحد أبرز خصوم حزب الله والحكومة السورية، اللذان يحملهما مسؤولية اغتيال والده . وقال الحريري في خطاب استقالته والتي نقلتها قناة "العربية" السعودية إن الأجواء التي يعيشها لبنان تشبه الى حد بعيد الاجواء التي كانت سائدة عند اغتيال والده. 

من هي زوجة سعد الحريري

هي ابنة بشير العظم، أحد أهم المقاولين السوريين ورجال الأعمال الذين هجروا سوريا منذ أكثر من أربعين عاماً واستقروا في السعودية.

ولدت لارا في المملكة العربية السعودية و تربت هناك.

اختارت لارا الابتعاد في شكل حاسم عن الأضواء، والابتعاد كذلك عن الصالونات النسائية السياسية والاجتماعية.

منذ 2005 اختارت البقاء في السعودية حفاظاً على سلامة ولديها حسام ولولوة اللذين كانا صغيرين قبل ولادة عبد العزيز، وبسبب استحالة إيجاد مدرسة في لبنان تضمن سلامة الأولاد وحصولهم على فرصة تعليم في ظروف طبيعية.

ماذا عن لارا المرأة؟

لارا أثبتت أنها إمرأة صلبة، تقاسمت المتاعب التي كان يواجهها زوجها، واستطاعت رغم ابتعاده عنها أن تمسك بزمام أمور عائلتها بتمرّس، فأمّنت استقراراً عائلياً. لا بل أكثر من ذلك، أثبتت أنها إمرأة عاقلة وذكية، أدركت أن حصر دائرة معارفها سيصونها ولن يجلب لها المتاعب وأخبار "القيل والقال" المنتشرة كالفيروس في الصالونات الاجتماعية.

ولدى اقتفاء مشاركات لارا منذ دخول الحريري المعترك السياسي عبر الانترنت، ظهرت مرافقة الحريري في العام 2010 إلى مصر حيث التقت زوجة الرئيس المصري حينها حسني مبارك.

1 إجابة

بواسطة
 
أفضل إجابة
من هي زوجة سعد الحريري
مرحبًا بك في منصة سؤال وجواب ، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...